أفلام الطائرات: أفضل 5 أفلام لعشاق الطيران

عالم الطيران | يوليو 16, 2018
أفلام الطائرات: أفضل 5 أفلام لعشاق الطيران
إنطلاقاً من افتتان الناس بعالم الطيران، حققت أفلام الطائرات شعبية كبيرة خلال تاريخ السينما. بعض من أكثر الأفلام إثارة وتشويق في التاريخ هي أفلام الطائرات، حتى أن بعض هذه الأفلام تحظى بانتاج ضخم وتحقق إيرادات هائلة. بعض أفلام الطائرات الأكثر شعبية مبنية على قصص حقيقية، وبعضها خيالي تماماً. اليك قائمتنا لأفضل 5 أفلام لعشاق الطيران.

1- سولي، 2016

Sully بالطبع هذا هو اختيارنا الأول، هذا هو الفيلم المفضل لعشاق الطيران، وذلك لأنه ببساطة رائع! الفيلم مبني على قصة حقيقية تتحدث عن شجاعة وذكاء طيار في ظروف صعبة، وهو من بطولة توم هانكس وإخراج كلينت ايستوود. يحكي الفيلم قصة الرحلة 1549 والهبوط الاضطراري على نهر هدسون الذي قام به كابتن طيار تشيلسي سولي سالينبرجر. التركيز الأساسي للفيلم هو المحاكمة التي اضطر سولي من خلالها أن يثبت أن ما قام به كان أفضل اختيار متاح. ويضيف التمثيل العبقري لتوم هانكس الكثير من الحيوية للفيلم.

2- الطيار، 2004

Aviator الفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي وبطولة ليوناردو ديكابريو، ويحكي قصة حياة رائد الطيران هوارد هيوز. يتابع الفيلم قصة حياة هيوز في الفترة ما بين 1927–1947، وهي الفترة التي أصبح خلالها منتج سينمائي ناجح وواحد من أباطرة الطيران وهو يكافح الوسواس القهري. وقد تم ترشيح الفيلم لإحدى عشر جائزة أوسكار، وقد حصل على خمس جوائز منها. القصة الحقيقية الملهمة، والتمثيل العبقري، والإخراج المتميز يجعلون من هذه التحفة السينمائية فيلماً تاريخياً لا بد من مشاهدته لعشاق الطيران.

3- الطائرة، 1980

Airplane من قال أن الأفلام الرائعة يجب أن تكون أفلاماً جادة؟ يعد هذا الفيلم الكوميدي الهزلي واحد من أفضل افلام الطائرات على الإطلاق! الفيلم من بطولة روبرت هايز وليزلي نيلسون، ويندرج تحت أفلام الكوميديا السيريالية، مما يعني ألا تتوقع أحداث منطقية في الفيلم، ولكن توقع أن تضحك بلا توقف. ويسخر الفيلم من بعض أفلام المآسي الشهيرة في السينما، ومنذ إصدار الفيلم عام  وحتى الآن 1980 وهو دائم الظهور في قوائم أفضل فيلم وأفضل فيلم كوميدي.

4- أمسكني لو استطعت، 2002

Catch me if you can الطيران ليس الحدث الرئيسي في هذا الفيلم، ولكنه يصور حياة الطيارين بشكل جذاب للغاية مما يجعله من الأفلام المحببة لعشاق الطيران. الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبرج وبطولة توم هانكس وليوناردو ديكابريو، ويحكي قصة فرانك ابيجنايل الذي نجح في تنفيذ عمليات نصب تساوي ملايين الدولارات قبل أن يبلغ 19 عاماً. تقمص ابيجنايل شخصية طيار في خطوط طيران بان أمريكان، وشخصية طبيب في جورجيا، ومحامي في لويزيانا. يعد الفيلم واحد من أكثر الأفلام امتاعاً في تاريخ السينما، ويرجع ذلك إلى الإنتاج والإخراج العبقري لستيفن سبيلبرج والتمثيل الرائع لتوم هانكس وليوناردو ديكابريو. بالتأكيد لا يتوقع الناس من فيلم قام به هؤلاء الثلاثة أن يكون أقل من رائع التشويق.

5- واحد ستة يمين، 2005

Onesix ليس فيلماً سينمائياً ولكن فيلم تسجيلي عن صناعة الطيران، وتقع أحداث فيلم ‘واحد ستة يمين: رومانسية الطيران‘ في مطار فان نويس في جنوب كاليفورنيا، ويعد هذا الفيلم واحد من أفضل أفلام الطائرات. يتضمن الفيلم قصصاً يحكيها طيارون ومراقبي حركة جوية ومؤرخين ومحبي طيران، ويحكي عن تاريخ هذا المطار والحياة اليومية به. لاقى الفيلم نجاحاً كبيراً بين عشاق الطيران لأنه يصحح مفاهيم خاطئة شائعة عن الطيران العام، ويتحدث عن أهميته ومساهماته الهامة في صناعة الطيران في العالم. و قد تم ضم الفيلم للعديد من برامج تدريب الطيران.

المزيد عن